منوع

نائب يدعو الحكومة للاستجابة لمطالب المهندسين المتظاهرين وتلبيتها

الحياة العراقية

دعا عضو مجلس النواب عن كتلة بدر النيابية حسين جاسم الزهيري، الاثنين، الحكومة للاستجابة لمطالب المهندسين المتظاهرين والمعتصمين من عموم العراق واعتبرها حق مشروع.
وقال الزهيري، في بيان ورد ، الحياة العراقية ، “اطلعنا باهتمام بالغ على التظاهرات والاعتصامات السلمية التي يقوم بها حاليا المهندسون من خريجي كليات الهندسة العراقية الاهلية والحكومية والتي حملت في طياتها شعارات تعبر عن سلمية هذه الفعاليات وحضاريتها كوسيلة للوصول الى الحقوق والحريات”.
وأضاف: “واذ نعبر عن تضامننا الكامل مع المطالب المشروعة للمتظاهرين والتي تتلخص بـ(ايجاد فرص عمل . الربط بين سوق العمل والدراسة . الحد من العمالة الاجنبية .  وضع الخطط الكفيلة بأعتماد المعايير الهندسية في مختلف القطاعات لانها اساس تطور البلد . دعم الحكومة للمشاريع الصغيرة التي ينفذها المهندسون . تعديل قانون النقابات بما يخدم حقوق المهندسين)”.
وشدد الزهيري، على أن “الحق في العمل هو حق دستوري اساسي من حقوق الانسان،  ومكرس بموجب الاتفاقيات الدولية، كما ان الحق في الضمان الاجتماعي والعمل التنافسي والمواطنة الصالحة والمشاركة في الحياة العامة،  وان الحق في العمل يعتمد على الكفاءة والتحصيل الدراسي”.
ودعا النائب، الحكومة العراقية الى “اعتماد سياسات واستراتيحيات وتعديلات تشريعية، لتلبية المتطلبات التي تصب في الاستجابة للمطالب المشروعة لهذه الفئة، واننا سنعمل على متابعة هذه الطلبات وفق الصلاحيات القانونية والدستورية المخولة بصفتنا عضو في مجلس النواب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى