الاخبار الرئيسيةسياسة

النزاهة تبحث مع السفارة الاسترالية الية الاطلاع على ادلة الادانة بقضايا الفساد الكبرى

الحياة العراقية

بحث  رئيس هيئة النزاهة صلاح نوري خلف، الاثنين، مع السفيرة الأسترالية في العراق جون لونديز الية الاطلاع على ادلة الادانة بقضايا الفساد الكبرى.
وقال خلف في بيان ورد ، الحياة العراقية ، ان”الهيئة معنية بوضع السياسة العامة لمكافحة الفساد في العراق”، مشدداً على أن”الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد حددت مهام الأجهزة الرقابيَّة الوطنيَّة والجهات الداعمة لها”.
ودعا خلال لقائه السفيرة الأسترالية، إلى”تعزيز أواصر التعاون مع الجانب الأسترالي ولا سيما في مجال استرداد الأموال وقضايا الفساد الكبرى، فضلاً عن قضية (اونا اويل) التي قامت الهيئة بمخاطبة الجانب الأسترالي؛ بغية تمكينها من الأدلة المتوفرة لديهم، و سبل المحافظة عليها”.
من جهتها، أكدت السفيرة الأسترالية خلال اللقاء، سعيها الجاد لتعزيز أواصر التعاون مع العراق بشكل عام والأجهزة الرقابيَّة بشكلٍ خاصٍّ، ولا سيما في مجال تطوير مهارات وخبرات ملاكاتها خاصة التحقيقيَّة منها، شارحةً الآلية التي يتم من خلالها مراقبة تضخم أموال المسؤولين في الحكومة الأسترالية.
وتبادل الطرفان، خلال اللقاء وجهات النظر بشأن تمكين الجانب العراقي من الاطلاع على الأدلة المتعلقة بقضايا الفساد الكبرى واسترداد الأموال والمتهمين المطلوبين للجانب العراقي في أستراليا من خلال التنسيق المباشر مع الادعاء العام الأسترالي والجهات ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى