اقتصادالاخبار الرئيسية

الغضبان: وظفنا 3 آلاف من خريجي كليات الهندسة ومعاهد التدريب النفطي بـ5 أشهر

الحياة العراقية

كشف وزير النفط، ثامر الغضبان، الثلاثاء، أن وزارته عينت أكثر من 3 آلاف من خريجي كليات الهندسة ومعاهد التدريب النفطي خلال خمسة أشهر.
وقال الغضبان، في بيان ورد ، الحياة العراقية ،إن وزارته “حريصة على ايجاد فرص عمل لجميع خريجي الكليات الهندسية وبما لايتعارض مع التعليمات والقوانين النافذة بالرغم من التحديات”.
وأكد، أن “ذلك يأتي ضمن سياقات الوزارة لرفد شركاتها وقطاعاتها العاملة بالطاقات الشابة والحيوية من اجل ديمومة الانتاج وزيادة معدلاته وتطوير الصناعة النفطية العراقية”.
وأشار الوزير، إلى أن “التعليمات الواردة في قانون الموازنة الاتحادية للعام 2019 لم تعطي الفرصة لاستيعاب تعيين هذه الاعداد الكبيرة من الخريجين للعام الماضي والاعوام السابقة ولكافة الاختصاصات ، لكننا عملنا ووجهنا بضرورة ايجاد فرص العمل من خلال الشركات الوطنية الرابحة في الوزارة التي يحق لها استحداث درجات وظيفية بصيغة عقد للتخصصات التي تحتاجها في العمل ويتوفر الشاغر فيها بحسب قانون الموازنة الاتحادية”.
وتابع الغضبان: “نؤكد اننا لن نتوقف عند هذا الحد من ايجاد فرص العمل لكننا سنعمل ونعمل من اجل تحقيق رغبة ابناءنا الخريجين في التعيين وهذا جزء قليل من حقهم كمواطنين”.
واستغرب الوزير، من “قيام البعض باطلاق التصريحات المنافية للحقيقة فيما يخص التعيينات”، مؤكدا أن “الوزارة لم تدخر جهداً في سبيل ايجاد فرصة عمل لأبنائنا الخريجين وبكافة الاختصاصات الهندسية حيث قامت بتعيين اكثر من 3 الاف من من خريجي كليات (هندسة النفط والهندسة الكيمياوية والعلوم الجيلوجية ) ، بالاضافة الى خريجي معاهد التدريب النفطي ، خلال فترة لاتتجاوز خمسة اشهر من العام الحالي ، ويأتي ذلك حرصاً منا على التخفيف من معاناة ابناءنا وتقديرنا لتكبدهم عناء الوقوف والاعتصام والتظاهر من اجل نيل حقوقهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى