الاخبار الرئيسيةسياسة

الدعوة يحث على اتخاذ إجراءات لردع المعتدي على الحشد

الحياة العراقية

دعا حزب الدعوة الاسلامية، الأربعاء، الجهات المعنية لاتخاذ إجراءات لردع المعتدي على الحشد الشعبي.
وذكر الحزب، في بيان ورد ، الحياة العراقية ،: “تعرضت شخصيات عراقية مجاهدة من قوات الحشد الشعبي ومواقع سلاحه ومعسكراته إلى هجمات إرهابية ، نفذتها جهات اجنبية  تستهدف سيادة العراق ووحدته واستقراره وأمنه، مما استوجب مطالبة الحكومة العراقية للتحقيق الشامل في طبيعة هذه العمليات الإرهابية، وكشف من يقف وراءها، والجهات التي مهدت او شاركت في تنفيذها، وتقديم شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية الاخرى بهذا الشأن”.
وشدد على “وجوب التحرك الدبلوماسي والسياسي والإعلامي الواسع لإدانة وشجب هذه الافعال الجبانة، واستنهاض الشعب العراقي لمواجهتها باعتبارها تشكل انتهاكاً صارخا لسيادة العراق واستقلاله ومحاولة واضحة لاضعاف قدراته الدفاعية امام هجمة الارهاب الداعشي ومن ورائه”.
وبين، أن “في الاونة الاخيرة انتشرت تقارير تؤكد ضلوع الكيان الصهيوني باستهداف مواقع دفاعية في العراق، كما نسبت تصريحات لرئيس وزرائهم بان من مخططاتهم استهداف مواقع في العراق ودول أخرى”.
وتابع حزب الدعوة، أننا “نتابع بدقة هذه الاحداث والتحركات، ويتداول بشأنها مع الجهات الرسمية والوجودات الوطنية والفعاليات الشعبية، من اجل توحيد الموقف الوطني ازاء هذا العدوان الغاشم”.
واستطرد قائلا: “نجدد ادانتنا لهذه الأعمال الإرهابية، ونطالب الجهات المعنية باتخاذ الاجراءات التي من شأنها ان تردع المعتدي بكل الوسائل المشروعة، والعمل للحيلولة دون تكرار جرائمه”.
وأكد، أن “العراقيين جميعا موحدون في الدفاع عن سيادة العراق ووحدته ومقدساته، وانهم سيقفون بوجه الارهاب الجديد كما وقفوا بوجه ارهاب داعش وكسروا شوكته وانهوا وجوده”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى