الاخبار الرئيسيةسياسة

مجلس الوزراء يوافق على تطوير مداخل العاصمة بغداد

الحياة العراقية

أقر مجلس الوزراء، الأحد، توصية المجلس الوزاري بشان العقد الإطاري لربط شبكة العراق مع شبكة الربط الكهربائي الخليجي، فيما وافق على تطوير مداخل العاصمة بغداد.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ورد، الحياة العراقية ، ان “مجلس الوزراء، عقد جلسته الاعتيادية، برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي”، لافتاً إلى ان “المجلس، أقر آليات لمعالجة العاملين بصيغة عقد في المؤسسات الحكومية كافة”.
وأضاف البيان، أن “مجلس الوزراء، وافق على مشروع قانون مجلس التمريض العراقي”، مشيراً إلى أن “الجلسة تضمنت أيضاً، موافقة المجلس على تطوير مداخل مدينة بغداد”.
وخوّل مجلس الوزراء، “وزير النفط صلاحية الإستثناء من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (2) لسنة 2014 ، وتعليمات تنفيذ الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية / 2019 ، فيما يخص شراء وتوفير الوقود ( الكاز أويل ) الى وزارة الكهرباء”، مقراً “اتفاقية قرض بين وزارة المالية الاتحادية وبنك ستاندروجارترد وبنك دويجة الالماني لغرض تمويل مشروع إنشاء محطات ثانوية (132) ك.ف عدد (13) ، وتجهيز محولات قدرة جهد عالي عدد (35) مع شركة سيمنز الالمانية لصالح وزارة الكهرباء”.
وأقر المجلس، “اتفاقية قرض بين وزارة المالية الاتحادية وبنك ستاندروجارترد بضمانة مؤسسة ضمان الصادرات الفرنسية ( BPI ) لتمويل مشروع الصيانة المتعدد ( المرحلة الثالثة ) مع شركة GE الامريكية لصالح وزارة الكهرباء”، كما أقر “توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن العقد الاطاري لربط شبكة جمهورية العراق مع شبكة الربط الكهربائي الخليجي”.
وتابع البيان: “كما شهدت الجلسة اقرار توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن خطاب ضمان دفع مستحقات شركة النخبة”، لافتاً إلى “موافقة مجلس الوزراء على توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن توسعة محطة كهرباء بسماية”.
ووافق المجلس، على “مشروع قانون التعديل الاول لقانون مكافأة أعضاء الهيئات التدريسية والتعليمية رقم (12) لسنة 2012″، مقرراً “ايلاء مسؤولية المجمعات السكنية المنجزة من دائرة الاسكان التابعة الى وزارة الإعمار والاسكان الى المحافظات”.
وأقر أيضاً، “توصية المجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية بشأن استثناء شركة المقاولة والاشغال عند تجديد هوية التصنيف لمدة سنتين فقط من تأريخ صدور هذا القرار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى