الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس الجمهورية: دعم وحماية اطفال العراق له اولوية

الحياة العراقية

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الاربعاء، ان دعم وحماية أطفال العراق وتوفير حياة كريمة وصحية لهم اولوية يجب ان تتكاتف الجهود الوطنية لتحقيقها.
وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية ورد ، الحياة العراقية ،ان”صالح استقبل ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ، حميدة لاسيكو برفقة مجموعة من اطفال العراق الذين يحظون بدعم المنظمة”.
وأكد رئيس الجمهورية أن”الاحتفال بمرور ثلاثين عاماً على إقرار اتفاقية الطفل يستدعي من الجميع المزيد من العمل على حماية الطفولة في كل انحاء العالم في نطاق تنمية مستدامة لصنع مستقبل افضل”.
وشدد على، أن”دعم وحماية أطفال العراق وتوفير حياة كريمة وصحية لهم، والاسهام في تطوير المناهج التربوية والتعليمية بما يؤمّن مستقبلهم الدراسي اولوية يجب ان تتكاتف الجهود الوطنية لتحقيقها”، معرباً عن” تثمينه للبرامج التي تعمل بعثة منظمة الامم المتحدة للطفولة على تنفيذها في العراق لتعزيز الخدمات المختلفة التي تقدم للأطفال، وصولاً إلى تأمين أقصى درجات الحماية والرعاية لهم ولحقوقهم”.
من جانبها أشادت ممثلة المنظمة، بـ”ما يقوم به العراق من جهود خاصة لدعم الأطفال، وبما يؤهل أعداداً متزايدة منهم للحصول على خدمات التعليم والصحة والحماية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى