منوع

وزارة التربية: الهيئات التعليمية والتدريسية تباشر بدوامها الرسمي للعام الدراسي الجديد

الحياة العراقية

اعلنت وزارة التربية، الخميس، الهيئات التعليمية والتدريسية باشرت بدوامها الرسمي اليوم الخميس 12 من ايلول.
وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة فراس محمد حسن، في بيان ورد، الحياة العراقية ، إن “الهيئات التعليمية والتدريسية باشرت اليوم الخميس 12 من شهر ايلول الجاري  بدوامها الرسمي للعام الدراسي 2019/2020 استعداد لاستقبال العام الجديد”.
واضاف حسن، ان “مباشرة الهيئات التربوية والتدريسية جاء لوضع الخطط التربوية واتخاذ الاجراءات الادارية والفنية والتربوية لضمان انتظام الدراسة في موعدها المقرر ولاستلام حصص المدارس من الكتب المنهجية ولتشخيص مواطن الخلل قبل بدء الدوام الفعلي، والتنسيق بين المدارس والمديريات للإفادة من الامكانات المتوفرة بالشكل ألأمثل”.
وشدد، على “ضرورة توثيق الزيارات الإشرافية للمدارس وتزويد مديريات التربية بالتقارير حول هذه الزيارات من قبل المشرفين ومديري المدارس للنهوض بالواقع التربوي”.
ويذكر ان “المجموع الكلي لأعضاء الهيئة التعليمية والتدريسية بلغ ما يقارب (479716) عضو للمراحل الدراسية ( حكومي – اهلي وديني ) كافة في العراق عدا اقليم كردستان موزعة على (26971) مدرسة بين رياض اطفال وابتدائي وثانوي وتضم (3140110) طالب وطالبة وتعليم مهني ويضم (50603) طالب وطالبة ومعاهد الفنون الجميلة والذي يضم (8334) طالب وطالبة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى