الاخبار الرئيسيةمنوع

خلية المتابعة توضح الامتيازات لمن يطلب الإحالة للتقاعد والعقد

الحياة العراقية

كشفت خلية المتابعة التابعة لمكتب رئيس مجلس الوزراء، الجمعة، أن المجلس اصدر في جلسته الأخيرة مقررات تتضمن منح الموظفين امتيازات وفق ضوابط معينة لمن يرغب بالاحالة الى التقاعد قبل السن القانوني او التوجه لصفة العقد بدلا عن الملاك الدائم.
وذكرت الخلية في بيان ورد، الحياة العراقية ، إن “تلك المقررات تتضمن السماح للموظفين على الملاك الدائم من غير الأطباء وأساتذة الجامعات بالإحالة للتقاعد ممن تكون أعمارهم ٥٥ سنة وخدمته ١٥ عشر سنة فما أكثر شريطة موافقة دوائرهم”.
واشار الى ان” القرار سمح للموظفين على الملاك الدائم ممن تقل أعمارهم عن ٥٥ سنة بالتحول إلى عقد حيث سيمنح من يطلب التقاعد بعمر ٥٥ او التوجه إلى صفة العقد  او من يتمتع بإجازة الخمس سنوات عدة امتيازات منها منحهم قطعة ارض بمساحة ٣٠٠ متر في مركز المدينة او ٣٥٠ متر في الاقضية والنواحي على ان لايكون سابقا مستفيد من قطعة ارض على أن يمنح قطعة ٢٠٠ متر مربع حتى ان كان مستفيدا لمرة واحدة فقط”.
واضاف البيان ان “القرار تضمن منحهم قرضا بمقدار ٢٠٠ راتب اسمي وبنسبة فائدة لاتزيد عن ٤% من المصارف الموطنة رواتبهم فيها فيما يتم منحهم مكافأة تعادل مجموع الراتب والمخصصات للسنتين الأخيرتين من الخدمة حال توفر التخصيصات”.
واوضح البيان ان “القرار تضمن منحهم قرضا من المصرف العراقي للبناء أو شراء دار سكنية في حين قرر المجلس زيادة رواتبهم التقاعدية ( الاسمي ) بنسبة ١٠% بالمائة على أن يدفع المستفيد فروقات التوقيفات التقاعدية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى