اقتصادالاخبار الرئيسية

رئيس البرلمان يدعو شركة سيمنز لتشغيل العمالة العراقية من الفنيين والمهندسين

الحياة العراقية

دعا رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، السبت، شركة سيمنز الألمانية، إلى تشغيل العمالة العراقية من الفنيين والمهندسين.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان ورد، الحياة العراقية ، ان “الحلبوسي، استقبل رئيس شركة سيميز ومديرها التنفيذي جو كايزر، والوفد الفني المرافق له، يرافقهم القائم بالأعمال الألماني لدى العراق يوخن مولر”.
وأضاف البيان، أن “اللقاء بحث أهمية المشاريع التي تعاقد عليها العراق مع الشركة لتأهيل قطاع الكهرباء في جميع أنحاء البلاد”، مشيراً إلى “الاهتمام الكبير الذي يوليه مجلس النواب والحكومة لتطوير إنتاج الطاقة الكهربائية وتوزيعها بما يؤمِّن حاجة المواطنين وعجلة الإنتاج الصناعي والزراعي”.
وأكد، “استعداد المجلس لدعم خطط الحكومة ووزارة الكهرباء وتوفير الغطاء التشريعي لها في الموازنة المالية العامة؛ كونها واحدة من أهم احتياجات المواطنين”، داعياً شركة سيمينز إلى “الشراكة مع الشركات المحلية وفق المعايير القياسية المعتمدة، وتشغيل العمالة العراقية من الفنيين والمهندسين، فضلًا عن قيام الشركة بتقديم الخدمات الاجتماعية في المناطق التي تُنفَّذُ فيها مشاريع الطاقة الكهربائية، وذلك ببناء المدارس والمراكز الصحية وإعمار البيوت التي دُمِّرت في المدن المُحررة خلال الحرب على تنظيم داعش الإرهابي”.
من جهته، قدَّم رئيس شركة سيمينز الألمانية “عرضًا عن مشاريع الشركة في عموم العراق ومراحل تنفيذها والإجراءات التعاقدية وسُبل تسهيلها؛ لغرض تسريع إنجاز المشاريع بحسب الخطط الفنية الموضوعة لها وبزمن قياسي”.
وثمن، “دعم مجلس النواب لهذا القطاع الحيوي للمواطنين العراقيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى