اقتصاد

الزراعة تدعو القطاع الخاص لتأسيس الصناعات التحويليلة

الحياة العراقية

دعا مستشار وزارة الزراعة، مهدي ضمد القيسي، الأحد، القطاع الخاص إلى تأسيس الصناعات التحويليلة لدعم المنتج المحلي والنشاط الزراعي في البلاد.
وقال القيسي، في بيان ورد، الحياة العراقية ،إن “القطاع الزراعي واحد من القطاعات الأساسية الداعمة للاقتصاد الوطني ويساهم مساهمة كبيرة في تنمية البلد وتوفير حاجة السوق المحلية من المنتجات الزراعية والحيوانية باعتبارها أكثر أماناً لصحة المواطن العراقي”.
وطالب، القطاع الخاص والمستثمرين المحليين بـ”مضاعفة الجهود لدعم المنتج المحلي الزراعي وبناء مشاريع ومصانع تحويلية والاستفادة من المنتج الوطني مثل الطماطم من خلال تأسيس معامل تعليب وتبريد لإنتاج مادة معجون الطماطة، فضلاً عن مواجهة إغراق السوق المحلية بالمواد المستوردة وامتصاص البطالة وتوفير العملة الصعبة دعماً لاقتصادنا الوطني”.
ولفت، إلى “قيام الفلاحين والمزارعين ومربي الثروة الحيوانية والجمعية العراقية لمنتجي الدواجن والنحالين العراقيين ونقابة المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين والاتحاد العام للجمعيات الفلاحية بمظاهرات مؤيدة للوزارة والوزير صالح الحسني، وذلك للجهود المبذولة لدعم للمنتج المحلي من خلال قرارات منع استيراد المحاصيل الزراعية والمنتجات الحيوانية المتوفرة محلياً وتوفير المستلزمات اللازمة للعملية الزراعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى