رياضة

مجلس النواب والقضاء الأعلى يؤكدان ضرورة الإسراع بتشريع قانون المحكمة الاتحادية

الحياة العراقية

أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، بشير حداد، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي فائق زيدان، الأربعاء، ضرورة الإسراع بتشريع قانون المحكمة الاتحادية أو إجراء تعديلات ضرورية لمعالجة حالة الفراغ الدستوري.
وذكر المكتب الاعلامي للنائب الثاني، في بيان ورد، الحياة العراقية ، أن “حداد، بحث مع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، وبحضور النائب بشار كيكي، عدداَ من القضايا والموضوعات التي تتعلق بأهمية تطوير التعاون والتنسيق وآليات العمل المشترك بين السلطتين التشريعية والقضائية في مجال إقـرار القوانين والتشريعات والتعديلات اللازمة على القوانين النافذة”.
وأضاف البيان، أن “الطرفين أكدا أهمية المضي بتشريع القوانين المعطلة في الدورات البرلمانية السابقة بالتنسيق مع الحكومة، وضرورة الإسراع في بتشريع قانون المحكمة الاتحادية أو إجراء تعديلات ضرورية لمعالجة حالة الفراغ الدستوري”.
وأكد الطرفان، “َضرورة الإستفادة من الأجواء الإيجابية بين الحكومة والبرلمان والقضاء ولدفع العملية السياسية الى الأمام وتقديم الخدمات ومعالجة المشاكل والتخفيف من معاناة المواطنين”.
ودعا حداد، الى “تعزيز التعاون بين مجلس القضاء الأعلى الاتحادي ومجلس القضاء في أقليم كردستان وتبادل الآراء والخبرات بين الجانبين لتعزيز الشراكة من أجل تجاوز الخلافات والاشكاليات والمضي بمرحلة جديدة للحفاظ على التجربة الديمقراطية القائمة على أساس احترام الحريات وصيانة الدستور وفرض سيادة القانون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى