الاخبار الرئيسيةمنوع

ضبط شبكة للجريمة المنظمة تمارس تزوير الكفالات المالية ببغداد

الحياة العراقية

كشفت مديرية تحقيق بغداد في هيئة النزاهة، الخميس، عن ضبطها أعضاء شبكة تمارس الجريمة المنظمة في بغداد، مبينة أن الشبكة متهمة بتزوير كفالات مالية تُستخدَمُ لإطلاق سراح موقوفين مكفلين.
وأفصحت المديرية عن تفاصيل ضبطها، بموجب مذكرة قضائية، رئيس وأعضاء الشبكة، بحسب بيان للهيئة ورد، الحياة العراقية،  أن “متابعتها ومراقبتها لتحرُّكات هذه الشبكة أفضت إلى ضبطها متلبسة بالجرم المشهود”.
وأوضحت أنها “تمكنت من نصب كمين محكم لأعضاء الشبكة بالقرب من مقرها أسفر عن ضبط كتب تأييد استمرار بالخدمة ومستمسكات مزورة كانت تُستخدَمُ لإطلاق سراح متهمين مكفلين”.
وأشارت إلى، أن “التحقيقات الأولية مع رئيس وأعضاء الشبكة البالغ عددهم ستة أشخاص قادت بعد مواجهتهم بالأدلة والإثباتات إلى اعترافهم بممارسة عمليات التزوير لكفالات مقابل مبالغ مالية، وأنهم أقدموا على أفعالهم هذه في عدة جهاتٍ، إلى أن تم ضبطهم متلبسين ومعهم متهمٌ آخر حضر بالاتفاق مع الشبكة؛ لتقديم كفالة مزورة لزوجته الموقوفة”.
وتابعت إن “المتهمين سيقوا، صحبة المبرزات الجرمية المضبوطة التي نُظِّمَت بمحضر ضبطٍ أصوليٍّ، إلى قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيفهم على ذمة التحقيق”.ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى