اقتصاد

المنتجات النفطية تحقق زيادة بربحيتها بنسبة 30% في النصف الأول لعام 2019

الحياة العراقية

حققت شركة توزيع المنتجات النفطية، الاحد، خلال النصف الاول من العام الحالي 2019 أعلى نسبة أرباح من مبيعاتها لكافة مشتقاتها النفطية مقارنةً مع النصف الأول من العام الماضي 2018 .
وقالت الشركة في بيان ورد، الحياة العراقية ،انها “حققت خلال النصف الاول من العام الحالي 2019 أعلى نسبة أرباح من مبيعاتها لكافة مشتقاتها النفطية مقارنةً مع النصف الأول من العام الماضي 2018إذ بلغت ( 530) مليار دينار نتجت عن مبيعاتها الفعلية للمنتجات النفطية في كافة منافذها التوزيعية المنتشرة في عموم المحافظات إضافةً الى كميات من الوقود مجهزة الى الشركات الاستثمارية ، وكذلك المجهز الى النازحين مجاناً والتي تدفع أقيامها لاحقاً من قبل لجنة الاغاثة ، كما تشمل المجهز بالآجل لوزارة الكهرباء ، بالإضافة الى مبيعات الكميات المصدرة من النفثا، ووقود الطائرات وبنزين عالي الأوكتين”.
واضافت، ان “أرباح الشركة خلال النصف الأول من عام 2019 بلغت  (2) تريليون و(176) مليار دينار ، فيما كانت الأرباح خلال النصف الاول من 2018 (1) تريليون و(648) مليار “، مشيرة الى ان “هذه الزيادة جاءت نتيجة تضافر الجهود المتميزة المبذولة  من قبل فروع وهيئات الشركة المنتشرة في كافة المحافظات بإداراتها ومنتسبيها”،
وبلغت كميات المنتجات النفطية بأنواعها والتي حققت مبيعاتها الأرباح المذكورة خلال النصف الاول من 2018 أكثر من (17) مليار و(135) مليون لتر ، فيما بلغت الكمية لنفس المدة في عام 2019 أكثر من ( 18) مليار و(788) مليون لتر شملت منتجات  ( البنزين . بنزين عالي الاوكتاين . النفط الابيض . زيت الغاز . زيت الوقود . زيت الوقود المحسن . وقود الديزل . وقود الطائرات بنوعيه المدني والعسكري .VR . خليط . نفثا .كازولين معامل ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى