الاخبار الرئيسيةسياسة

رياض التميمي يكشف عن استغلال الاموال المخصصة لديالى من قبل المحافظة ومجلسها كدعاية انتخابية

الحياة العراقية

كشف عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى رياض التميمي، الاحد، استغلال الاموال المخصصة لديالى من قبل المحافظة ومجلسها كدعاية انتخابية.
وقال التميمي في بيان ورد، الحياة العراقية ، “كان لنا لقاء في مقر وزارة التخطيط وبحضور  وكيل وزارة التخطيط والماليه ماهر دوهان ولجنة الموازنة الوزارية المشرفة على المشاريع في المحافظة ديالى المشكلة من قبل وزير التخطيط حسب كتابنا وبحضور مدراء دوائر محافظة ديالى كافة وبعض  من مدراء الوحدات الإدارية من اجل العدالة في توزيع الموازنة “.
واضاف: “كانت المناقشة أمام كافة مدراء الدوائر الذين اعترضوا على عدم ادراج المشاريع الحيوية المهمة التي تم رفعها من قبلهم وبمصادقة المجلس المحلي ورئيس الوحدة الإدارية الى المحافظة”، مبينا  ان “لموازنة  الموجودة في الوزارةتختلف عن الموزارنة المصوت عليها من المجلس المحلية  معدة من مجلس المحافظة والمحافظ بدون علم الوحدات الإدارية ودوائر المحافظة”.
واشار التميمي الى نه “من خلال المتابعة حصلت الموافقة على تعديل موازنة المحافظة وفق قانون الموازنة والبرنامج الحكومي”، لافتا الى ان “موازنة المحافظة قد استغلت من قبل الحكومة المحلية من المحافظة ومجلسها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى