سياسة

العراق يعتزم تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقاً لرؤية 2030 الوطنية والعالمية

الحياة العراقية

اكد وزير التخيطيط، نوري صباح الدليمي، الخميس، سعي العراق نحو تعزيز كافة سبل التعاون مع دول المنطقة في مختلف قطاعات التنمية الإقليمية والدولية بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز من قدرة الحكومة العراقية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقاً لرؤية 2030 الوطنية والعالمية.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، بين لمكتبه الاعلامي ورد، الحياة العراقية ، ان “وزير التخطيط الدليمي اكد خلال اللقاءات المنفصلة التي اجراها الوفد العراقي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني، يوم الأربعاء 25-09-2019 في نيويورك برئاسة فخامة رئيس الجمهورية برهم صالح، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 74”.
وقال الدليمي بحسب البيان، ان “العراق يسعى لتعزيز كافة سبل التعاون مع دول المنطقة في مختلف قطاعات التنمية الإقليمية والدولية بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز من قدرة الحكومة العراقية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقاً لرؤية 2030 الوطنية والعالمية”.
واشار الدليمي الى، ان “بحث آفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها؛ وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة تسهم في تعزيز الاقتصاد والاستثمار في المجالات الزراعية والصناعية، وتوفير المزيد من فرص العمل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى