اقتصاد

الامم المتحدة تقدم نحو 400 مشروع لمحافظة نينوى

الحياة العراقية

اعلن محافظ نينوى منصور المرعيد، الخميس، ان الامم المتحدة قدمت نحو 400 مشروع للمحافظة، فيما اشار الى ان ابرز التحديات التي تواجه عمل الحكومة المحلية هو تقديم الخدمات للمواطنين في المناطق التي عاد اليها النازحين.
وقال المرعيد خلال لقائه لفريق عمل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في العراق، ان”ابرز التحديات التي تواجه عمل الحكومة المحلية في المحافظة خلال هذه المرحلة هو تقديم الخدمات للمواطنين في المناطق التي شهدت عودة نازحيها اليها سيما تلك الواقعة في غربي نينوى”.
واضاف، ان”تلك المناطق تعاني الكثير من النقص في الخدمات بسبب قلة الإمكانيات الخاصة بالمحافظة”، داعيا المنظمات الاغاثية العاملة في المحافظة الى”دعم تلك المناطق بمشاريع خدمية وانسانية، سيما في ملف توفير الماء الصالح للشرب في خطوة اولى لمساندة جهود المحافظة”.
واشار الى”وجود ( 234 ) مشروعا قيد الاعداد، اضافة الى وجود ( 104 ) مشروعا قيد التعاقد فيما هناك 157 مشروعا  قيد التنفيذ مقدمة من قبل منظمة  (UNDP) في عموم محافظة نينوى”.
بدوره ذكر منسق وفد المنظمة الدولية الى ان”هناك الكثير من المشاريع التي سيتم تنفيذها في مناطق المحافظة المختلفة دعما لجهود الاستقرار التي تتبناها الحكومة المحلية في نينوى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى