الاخبار الرئيسيةمنوع

المالية: ربع مليون منتسب سيتم اعادتهم الى وزارتي الداخلية والدفاع

الحياة العراقية

اعلنت وزارة المالية، الأحد، عن عدد الذين اعيدوا او ستتم اعادتهم الى وزارتي الداخلية والدفاع، مشيرة الى انهم سيتجاوزون الربع مليون منتسب.
وقال وكيل الوزارة ماهر حماد جوهان في تصريح لصحيفة الصباح  إن “جزءاً اساسياً من وظيفة وزارة المالية، هو تحقيق مطالب المتظاهرين التي هي بنفس الوقت مطالب المواطنين لاسيما ان جزءاً من هذه المطالب عجل بانجاز بعض الفقرات الموجودة اساسا في قانون الموازنة والتي منها فقرات اساسية تتعلق باعادة موظفين وعسكريين سابقين الى الوظيفة بسرعة والتي كانت محددة ويشوبها بعض التاخير بسبب استقصاء المعلومات الامنية عنهم من قبل وزارتي الداخلية والدفاع”.
وأضاف جوهان، أن “الوزارة اطلقت ايضا ملف اعادة العسكريين للمناطق المحررة بواقع 47 الف درجة”، لافتا الى ان “اعداد الذين تمت اعادتهم او سيعادون الى وزارة الدفاع قد تصل الى 200 الف اضافة الى ما يقارب 20 ألف درجة لوزارة الداخلية، اضافة الى وجود درجات اخرى باكثر من هذا العدد لوزارة الداخلية من خلال اعادة منتسبيها في المناطق المحررة”.
واشار الى ان “وزارة المالية ليس من الممكن لها ان تخرج عن نطاق الشارع العراقي ولايمكن ان تعزل نفسها عن المجتمع، وستعمل جاهدة لتوفير كل المتطلبات المالية ضمن القدرة الاساسية بصفتها واحدة من الوزارات السيادية في الدولة هدفها حقيق حاجات الناس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى