الاخبار الرئيسيةسياسة

بارزاني : استمرار الحروب والإضطرابات بالمنطقة يمهد أرضية لعودة داعش

الحياة العراقية

أكد رئيس حكومة اقليم كردستان، مسرور بارزاني، ومساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد شينكر، الثلاثاء، ان استمرار الحروب والاضطرابات في المنطقة يمهد أرضية يعود تنظيم داعش الإرهابي.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس حكومة كردستان، في بيان ورد، الحياة العراقية ، ان “بارزاني، استقبل في مكتبه، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر”، لافتاً إلى ان “الاجتماع حضره السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تولر، وجرى خلاله التباحث إزاء آخر المستجدات في سوريا والعراق”.
وعبر بارزاني، عن “قلقه حيال الأوضاع الراهنة في شمال شرق سوريا وتداعياتها في المنطقة”.
وأكد الطرفان، على “ضرورة إنهاء التوترات وأعمال العنف لاسيما وأن استمرار الحروب والاضطرابات يمهد أرضية لعودة ظهور المنظمات الإرهابية في المنطقة.”
ودعا بارزاني، المجتمع الدولي إلى “المساهمة في مساعدة إقليم كردستان في إيواء النازحين واللاجئين الذين يلوذون بالإقليم طلباً للأمان”.
وفي جانب آخر من الاجتماع، جرت “مناقشة سير المباحثات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، وتمت الإشارة إلى أن حكومة إقليم كردستان عرضت جملة مقترحات وتتوقع في المقابل خطوات جدية من بغداد لحسم المشاكل العالقة بين الجانبين استناداً إلى الدستور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى