الاخبار الرئيسيةدولي

الحياة العراقية
أعلنت وسائل إعلام سورية رسمية، مساء اليوم الثلاثاء، عن انسحاب 40 جنديًا بقوات التحالف الدولي من سوريا إلى العراق.
وقالت وكالة الأنباء السورية سانا “، إن “40 جندياً من قوات التحالف الدولي انسحبوا مع 4 آليات عسكرية من مطار رحيبة بريف المالكية إلى العراق”.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس المركز الروسي  للمصالحة في سوريا ، أليكسي باكين، اليوم الثلاثاء، أن روسيا والسلطات السورية اتخذتا التدابير اللازمة لتأمين انسحاب آمن للقوات الأجنبية من شمال شرقي سوريا.وقال باكين”يتواصل انسحاب وحدات القوات المسلحة الأمريكية من المناطق السورية في شمال شرقي الجمهورية”.

وتابع “غادر العسكريون الأمريكان نقاط في منبج في ريف حلب  واتجهوا باتجاه الحدود السورية العراقية… وتتخذ السلطات السورية والقيادة الروسية جميع التدابير اللازمة لضمان الانسحاب الآمن لعسكريي الدول الأجنبية”.

وأعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، أنه يسحب قواته من الشمال السوري، مؤكدا أنه غادر مدينة منبج.

وكتب المتحدث باسم التحالف مايلس بي كاغينس، عبر حسابه بموقع “تويتر”، “قوات التحالف تنفذ انسحابا متعمدا من شمال شرقي سوريا. لقد غادرنا منبج بالفعل”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش السوري أحكم سيطرته الكاملة على مدينة منبج بعد انسحاب القوات الأمريكية منها، مضيفة بأن الشرطة العسكرية الروسية تسير دوريات في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى