الاخبار الرئيسيةسياسة

صالح : يجب تدارك الكارثة الإنسانية في مناطق النزاع بصورة عاجلة

الحياة العراقية

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس، مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان تداعيات الغزو التركي على سوريا، فيما اكد على ضرورة تدارك الكارثة الإنسانية في مناطق النزاع بصورة عاجلة.
وذكر المكتب الاعلامي للرئيس صالح في بيان ورد، الحياة العراقية ،ان “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل اليوم، وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان والوفد المرافق له لبحث تداعيات الغزو التركي على سوريا”.
واكد صالح بحسب البيان على “ضرورة تكثيف الجهود لدعم العراق في الحفاظ على أمنه واستقراره، وعدم منح الفرصة للعصابات الإرهابية لإعادة تجديد نشاطاتها، وتهديد أمن المنطقة والعالم خاصة وأن العراق لايزال يعاني من الآثار المدمرة لجرائم تنظيم داعش الإرهابي”.
وأضاف، أن “التوغل العسكري التركي في شمال سوريا سوف يقوّض جهود المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب”، مشدداً على “ضرورة إيقاف العمليات العسكرية التركية في سوريا، وتدارك الكارثة الإنسانية في مناطق النزاع بصورة عاجلة”.
واشار البيان الى ان “اللقاء بحث ايضا تعزيز العلاقات الثنائية، وتوطيد سبل التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، فضلاً عن مناقشة التطورات الإقليمية والدولية الأخيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى