أمنالاخبار الرئيسية

وزارة الداخلية تصدر بيانا بخصوص تظاهرات الغد

الحياة العراقية
أصدرت وزارة الداخلية، الخميس، بيانا بخصوص التظاهرات المقرر انطلاقها غدا الجمعة.
وقال الناطق الرسمي للوزارة، العميد خالد المحنا، في بيان ورد ،الحياة العراقية ،إن “أجهزة الوزارة ستدخل في حالة الانذار القصوى استعدادا لحماية تظاهرات الجمعة المقبلة وتأمين سبل حركة المواطنين وأمنهم وحماية المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة”.
وأضاف المحنا، أن “رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية وجهوا القوات الامنية كافة بالتعامل المسؤول مع المتظاهرين وفق مبادئ حقوق الانسان والالتزام بالتوجيهات لحماية التظاهر السلمي، وانه لاداعي للقلق من انطلاق التظاهرات بعد الدروس المستفادة من التظاهرات السابقة”.
وأردف:” فالاجهزة الامنية والمتظاهرين باتوا يقدرون الضرورة القصوى للحفاظ على سلمية التظاهر والاحتراز من اللجوء الى اي شكل من اشكال العنف وان المواطنين لهم كامل الحق في التعبير عن ارائهم ومواقفهم”.
وبين الناطق الرسمي، أن “مسؤولية القوى الامنية هي تأمين التظاهرات والحفاظ على السلم الاهلي وحماية مصالح المواطنين وضمان انسيابية الحركة في بغداد والمدن، وستقوم قوات حفظ القانون باداء هذه المسؤولية بالتعاون مع المواطنين حفظا للصالح العام”.
وأكد المحنا، أن “الجميع يبدي حرصا على السلم والاستقرار وتجاوز الاخطاء التي حصلت في التظاهرات السابقة لذا نهيب باهلنا المواطنين الكرام مزاولة نشاطاتهم العادية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى