سياسة

العراق يدين حادثة برشلونة… يجب محاسبة المنابر المروجة للخطاب التكفيري

بغداد/ الحياة

أدانت وزارة الخارجية العراقي، اليوم الخميس، حادث الدهس في برشلونة، فيما دعت إلى مكافحة الخلايا النائمة في أوروبا ومحاسبة “المنابر المروجة للفكر والخطاب التكفيري”

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، احمد جمال في بيان تلقته، “الحياة”، إن “وزارة الخارجية العراقية تعبر عن إدانتها واستنكارها لحادث الدهس الإرهابي الذي شهدته مدينة برشلونة الاسبانية”، مبديا “تضامن العراق مع شعب وحكومة اسبانيا وعميق المواساة لعوائل الضحايا مع الأمنيات بالشفاء العاجل للمصابين”.

وأضاف جمال، أن “التنظيمات الإرهابية المتشددة وبعد هزائمها المتكررة على يد أبطال العراق، عمدت إلى تحريك خلاياها النائمة في عدد من الدول ومنها الدول الأوروبية في محاولة يائسة وبائسة تهدف إلى إثبات الوجود والخروج من حالة الانكسار”.

وتابع جمال، ان “ذلك يحتاج المزيد من التنسيق والتعاون الدوليين في سبيل الكشف عن هذه الخلايا والقضاء عليها وقطع مصادر دعمها وتمويلها ومحاسبة المنابر الإعلامية المروجة لفكرها وخطابها التكفيري الإرهابي”.

وكانت وسائل اعلام اسبانية اكدت، امس الخميس، مقتل 13 شخصا واصابة 50 اخرين بحادث دهس بسيارة لعشرات المواطنين وسط مدينة برشلونة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى