الاخبار الرئيسيةدولي

جنود وآليات عسكرية أمريكية يعبرون من العراق إلى سوريا بغطاء جوي

الحياة العراقية

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بدخول رتل من “قوات الاحتلال الأمريكي من العراق إلى محافظة الحسكة عبر معبر الوليد غير الشرعي”.
وقالت الوكالة السورية إن “الرتل يضم عشرات الجنود والآليات العسكرية، وعبر بتغطية من الحوامات الأمريكية”.
وأطلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم 9 تشرين الأول، عملية عسكرية تحت مسمى “نبع السلام” شمال شرقي سوريا “لتطهير تلك الأراضي من الإرهابيين في إشارة إلى “وحدات حماية الشعب” الكردية.
وأعلنت تركيا بموجب اتفاق مع واشنطن، تعليق الأعمال القتالية شمال شرق سوريا في إطار عملية “نبع السلام” لمدة 120 ساعة، لإتاحة انسحاب “وحدات حماية الشعب” الكردية إلى خارج حدود المنطقة الآمنة.
وتوقفت عملية “نبع السلام” التركية، عقب لقاء مطول جمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنظيره التركي رجب طيب أردوغان بمنتجع سوتشي الروسي، في 22 تشرين الأول/ أكتوبر 2019.
واتفق الجانبان على عدة نقاط بشأن سوريا، لعل أبرزها انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية إلى عمق 30 كيلومترا من الحدود التركية باتجاه سوريا، ومغادرة بلدتي تل رفعت ومنبج، بالإضافة إلى قيام القوات الروسية التركية بتسيير دوريات مشتركة شمالي سوريا في نطاق عشرة كيلومترات من الحدود، ونشر حرس الحدود السوري والشرطة العسكرية الروسية على الحدود مع تركيا، بالإضافة إلى العمل من أجل تأمين عودة اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى