الاخبار الرئيسيةسياسة

الـدوبـردانـي: إلغاء الامتيازات للنواب والدرجات الخاصة سيدخل حيز التنفيذ بدءا من الشهر المقبل

الحياة العراقية

أعلن عـضـو مجلس الـنـواب شـيـروان الـدوبـردانـي، الأربعاء، أن إلغاء الامتيازات لـلـنـواب والــدرجــات الـخـاصـة سـيـدخـل حـيـز التنفيذ اعتباراً من الاول من تشرين الثاني المقبل.
وقــال الـدوبـردانـي، إن “الـقـرارات التي صـوت عليها مجلس النواب في جلسة يوم الاثنين الماضي ستصاغ على شكل قـوانـين مـن قبل اللجنة القانونية فـي مجلس النواب وإرسالها للحكومة لغرض تنفيذها”، مؤكداً إن “جـمـيـع الــقــرارات اسـتـنـدت عـلـى مــواد قـانـونـيـة ودستورية”.
وأضاف، أن “التصويت على انهاء مجالس المحافظات والاقضية والنواحي قد دخل حيز التنفيذ منذ جلسة يـوم الاثنين المـاضـي، اضافة الـى إن الغاء الامتيازات لـلـنـواب والــدرجــات الـخـاصـة سـيـدخـل حـيـز التنفيذ اعتباراً من الاول من تشرين الثاني المقبل”.
وبــشــأن اعــتــراض بـعـض مـجـالـس المـحـافـظـات على تصويت الـبـرلمـان على انـهـاء عملهم واعـتـبـاره غير قانوني، اتفق الـدوبـردانـي على انـه “غير قانوني، إذ يجب أن يكون هنالك تشريع استنادا للتعديل الثاني لقانون مجالس المحافظات والاقضية رقم 12 لسنة 2019 ويـرسـل مـن الـحـكـومـة تـشـريـع قـانـون جـديـد، وتجتمع لجنتي الاقاليم والمحافظات والقانونية لإنهاء عـمـل تـلـك المـجـالـس والـتـصـويـت اعـتـبـاراً مــن مطلع تشرين الثاني”.
وبين، أن “ما فعله مجلس النواب هو التصويت على ايقاف عملهم نهائياً ومخصصاتهم وإرســال ذلـك بقانون الـى الحكومة لكي يدخل حيز التنفيذ”.
وألمح الدوبرداني، بأن “المجلس خول المحافظ بالقيام بكل الاعـمـال لحين اجــراء انتخابات فـي نيسان من العام المقبل، وفي حين ستصدر السلطة التنفيذية تلك التعليمات، تبقى عمليتا الاشـراف والرقابة من قبل النواب على المحافظين لحين اجراء الانتخابات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى