الاخبار الرئيسيةسياسة

التميمي :يصف التظاهرات بـ الفتوى الجهادية

الحياة العراقية

وصف عضو مجلس النواب رياض التميمي، الخميس، التظاهرات بـ “الفتوى الجهادية”، داعيا الحكومة والكتل السياسية للجلوس حول طاولة مستديرة مع ممثلي المتظاهرين الشباب من كل الساحات من اجل الوصول لخارطة طريق جديدة لبناء العراق واعطاء دور للشباب في بناء المؤسسات.
وقال التميمي، في بيان ورد، الحياة العراقية ، إن “التظاهرات الشعبية في بغداد وعدد من المحافظات ليست شخصية او لمكون او طائفة او قومية بل هي  لكل العراقيين  ولخدمة المواطن ولاصلاح الوضع السياسي وبناء دولة مؤسسات”.
وأضاف التميمي: “نقف شاكرين رافعين القبعات للمتظاهرين ومتباهين بهم والذي اثبت العراق للعالم حيويته وعلى الحكومة والكتل السياسية الجلوس حول طاولة مستديرة واخذ كلام ومطالب المتظاهرين وتنفيذها بجدول زمني  وبحضور الشباب من كل الساحات عبر جلسة مفتوحة للخروج برؤية موحدة من اجل بناء خارطة طريق جديدة لادارة العراق”.
وأوضح، أن “المتظاهر يتكلم باسم العراق ككل دون طوائف ومكونات وقومية ويتكلم باسم الوطن باسم العراق”، مشددا ان “الشعب اثبت من خلال التظاهرات وحدته ووقوفه صفا واحدا تجاه اي اعتداء يصيب العراق وسيادته” .
وعد التميمي التظاهرات “كالفتوى الجهادية والتي افرزت خروجا للعراقيين جميعا”، معبرا عن “الدعم والاسناد للمتظاهرين في مطالبهم المشروعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى