سياسة

مرصد الحريات الصحفية يثني على الاجرأت التي اتخذها رئيس الوزراء حيدر العبادي لتعزيز الثقة بين الصحفيين والحكومة

الحياة العراقية

رحب مرصد الحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقين ،اليوم الاثنين ،بالاجرأت التي اتخذها رئيس الوزراء حيدر العبادي لتعزيز الثقة بين الصحفيين والحكومة .

وقال هادي جلو مرعي مدير المرصد في ،بيان تلقت ،الحياة العراقية ،نسخة منه ان “هذه الاجرأت التي اتخذها رئيس الوزراء حيدر العبادي هي لتعزيز الثقة بين الحكومة خاصة في ضل التجاوزات التي تتكرر على الصحفيين بين مدة واخرى من قبل حماية المسؤولين” .

وطالب هادي “رئيس الحكومة بإجراءات عملية لتعزيز الثقة بين الصحفيين ووسائل الإعلام والحكومة لتجاوز حالات الإخفاق في الملف الصحفي وتدعيم دور وسائل الإعلام في المرحلة المقبلة مع إقتراب موعد إستحقاقات دستورية مهمة في مقدمتها الإنتخابات”.

واشار جلو الى اهمية ان “تكون الإجراءات عملية وتتجاوز لغة البيانات والتصريحات خاصة وإن قرارات ومواقف رئيس الحكومة تؤكد حسن النوايا والرغبة في حماية حقيقية للصحفيين وجدية أكبر في رفع القيود عن وسائل الإعلام ومنع تكرار الإعتداءات التي تطال المراسلين والمصوربن الذين يغطون الأحداث خاصة مع تغول بعض العناصر الأمنيين وحمايات المسؤولين وتعديهم الفاضح على الصحفيين والإعلاميين الذين لايستطيعون حماية أنفسهم ويتعرضون للإنتهاكات اليومية دون إمكانية لوقفها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى