الاخبار الرئيسيةسياسة

حزب كردي: الكتل الكردستانية ليس لديها خلاف على أي مرشح لرئاسة الحكومة بشرط

الحياة العراقية

أكد حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الأربعاء، أن الكتل الكردستانية لن يكون لها خلاف على أي مرشح لرئاسة الحكومة بشرط.
وشـــدد الــنــائــب عــن الاتــحــاد بيستون زنكنه على ضرورة أن “يمارس البرلمان دوره في الوقوف إلى جانب نـاخـبـيـه فــي تـسـمـيـة حـكـومـة تـحـافـظ على مقدرات الشعب العراقي وتاريخه”.
واكــد زنـكـنـه، على “دعـم الـكـتـل الـكـردسـتـانـيـة لاي مــرشــح لـرئـاسـة الــــوزراء تـقـدمـه الـكـتـل الـسـيـاسـيـة عـلـى ان يـكـون منصفا وعــادلا فـي قـراراتـه لان البلد لن يتحمل الفراغ الدستوري”.
وبين، أن “الكتل الكردستانية لن يكون لديها خلاف على اي مـرشـح مـن قبل الكتل السياسية بـشـرط ان يعمل وفـق الـدسـتـور ويطبق الـقـوانـين وليس انـتـقـائـيـا فـي الـتـعـامـل مـع الاقـلـيـم وان يكون تـوزيـع الـحـقـائـب الــوزاريــة حـسـب ثـقـل الكتل السياسية”.
ولفت إلـى، أن “الكتل الكردستانية لــن تــفــرض ارادتــهــا وقـنـاعـتـهـا عـلـى الـكـتـل السياسية الاخرى”.
وأشـــار زنـكـنـه، إلى أن “الـكـتـل الـكـردسـتـانـيـة لا تـريـد الـعـمـل بـاسـلـوب المـحـاصـصـة ولكن المــرحــلــة تــحــتــاج الـــى وعـــي اكــبــر وان يـتـم اخــتــيــار الــحــكــومــة حــســب الــســيــفــيــات المـقـدمـة لـلـتـرشـيـح عـلـى ان يــراعــي الــتــوازن بين المكونات”.
وتابع، أن “الكتل الكردستانية تناقش مع بقية الكتل قانون الانتخابات ونسعى الى ان يضمن انتخابات نزيهة وعادلة يشارك فيها جميع العراقيين”، مبينا ان كتلته “ليست لديها مخاوف من قانون الانتخابات الـذي يناقش الان ولكن هناك العديد من النقاط التي يجب الوقوف امامها مثلما كان لدينا نقاط خلافية فـي قـانـون الانـتـخـابـات الـسـابـق منها كيفية توزيع المقاعد النيابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى