الاخبار الرئيسيةسياسة

النصر: ليس لدينا مرشح أو اعتراض على أي من تتوفر فيه المعايير ليكون رئيسا للحكومة

الحياة العراقية

أكد ائتلاف النصر، الثلاثاء، أنه ليس لدينا مرشح أو اعتراض على أي من تتوفر فيه المعايير ليكون رئيسا للحكومة.
وقالت المتحدثة باسم الائتلاف، آيات مظفر، إن ائتلافها “ليس لديه مرشح أو اعتراض على أي من تتوفر فيه مجموعة معايير ليكون رئيساً للوزراء في المرحلة المقبلة”.
وأضافت مظفر، أن “الائتلاف سبق لـه أن طــرح مـجـمـوعـة مـعـايـيـر للشخصية التي تتسلم هـذا المنصب وأبـرزهـا الاستقلالية ونيل رضا الشارع، وأن تكون مهنية وذات قدرة وحزم على اتخاذ القرارات، ومن يتسلم زمـام الأمـور خـلال هـذه المرحلة يجب أن يتحمل المسؤولية وأن ينال الثقة يكون على قدر عال المفترض أن تشرع خلال هذه المرحلة، ويكون لديه المصداقية الخاصة بسن القوانين المهمة”.
وأشـــارت إلــى، أن “ائـتـلاف الـنـصـر وضــع رؤيـة لإشــراك المـتـظـاهـريـن فـي هــذه المـرحـلـة الـحـرجـة عن طريق تعيين ممثل عنهم ليكون مستشاراً لرئيس الــوزراء خـلال هذه المــرحــلــة الانــتــقــالــيــة مـمـا يــعــزز مــصــداقــيــة تـنـفـيـذ القرارات والقوانين، ولإعطاء المتظاهرين فـرصـة لمراقبة ما يتم تنفيذه من قبل الحكومة”.
ونــبــهــت مــظــفــر إلـــــى أن “الـكـتـل السياسية تـعـودت عـلـى حـسـم خـيـاراتـهـا في اللحظات الأخيرة”، ملمحة الــــى “صـــعـــوبـــة المــرحــلــة الحالية التي تتطلب وجود تـــنـــازلات مــن قــبــل الـكـتـل الـتـي يجب أن تـتـوافـق على خــدمــة الـبـلـد ورد اعـتـبـار المـتـظـاهـريـن والــدمــاء الـتـي ســالــت فــي الـــشـــارع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى