الاخبار الرئيسيةدولي

البنتاغون يقول إنه لن ينتهك قانون الحرب رغم تهديد ترامب لإيران

الحياة العراقية

ألمح وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر بقوة، اليوم الاثنين، إلى أن الجيش الأمريكي لن ينتهك قوانين الصراع المسلح باستهداف مواقع ثقافية إيرانية، وذلك بعد أن هدد الرئيس دونالد ترامب بضربها.

وردا على سؤال عما إذا كان مستعدا لاستهداف المواقع الثقافية، قال إسبر للصحفيين “سنتبع قوانين الصراع المسلح”.

وبسؤاله عما إذا كان هذا يعني انه لن يستهدف هذذه المواقع لان ذلك يعد جريمة حرب، قال إسبر “هذه هي قوانين الصراع المسلح”، وفقا لرويترز.

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، فجر الجمعة الماضي،تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بالإضافة إلى أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، فيما اعلنت طهران من جهتها انها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال .

وفي هذا الصدد، قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، إن الولايات المتحدة الأمريكية، ليست لديها خطط لمغادرة العراق، وذلك عقب تقارير عن الانسحاب تم نشرها في وقت سابق.

وقال إسبر، للصحفيين في البنتاغون، أمس الإثنين، إن الولايات المتحدة لا تخطط للانسحاب من العراق، وذلك بعد تقارير لـ”رويترز” ووسائل إعلام أخرى عن رسالة من الجيش الأمريكي تفيد بالانسحاب.

وتسلم الرئيس العراقي برهم صالح الإثنين، نسخة غير موقعة، من قرار العقوبات الأمريكية على العراق في حال أراد إخراج القوات الأمريكية من أراضيه بأي قرار كان، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى