غير مصنف

اثيل النجيفي :يؤكد دعمه لإجراء الانتخابات بموعدها ويقر بوجود خلاف بشأن تأجيلها

الحياة العراقية

اقر محافظ نينوى المقال والمطلوب للقضاء العراقي اثيل النجيفي، الخميس، بوجود خلاف سني على تأجيل الانتخابات النيابية المقررة في ايار المقبل، مؤكدا انه يدعم إجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية في تقرير اطلعت عليه (الحياة العراقية )، إن “تأجيل الانتخابات ربما تكون مساوئه أكثر مما لو جرت في موعدها”، مقرا بوجود “خلاف سني بشأن تأجيل الانتخابات من عدمها لأن المشكلة من وجهة نظري هي في مجالس المحافظات التي باتت تشكل عائقا أمام إمكانية إعادة الأعمار وليس في البرلمان حيث المسألة ربما تكون أهون”.

وأضاف أنه “في الوقت الذي يرى فيه أن هناك ظروفا موضوعية بشأن عدم عودة النازحين لكنني من بين قلة من القيادات السنية ممن يدعم إجراء الانتخابات رغم أني لست مرشحا”، مبينا أن “المشكلة لا تكمن في عدم عودة النازحين بل في تمكين النازح العائد بالانتخاب في المكان الذي يوجد فيه بينما حل مشكلته وتعويضه أو إبقاؤه ناقما وراغبا بانتخاب فئة ثانية فهو أمر مختلف”.

ولفت النجيفي إلى أن “المطلوب إحداث تغيير جذري في المجالس المحلية بينما على مستوى البرلمان فإن كل الدلائل تشير إلى عدم حصول تغيير كبير جرت الانتخابات في موعدها أم تأجلت”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى