أمن

شرطة الانبار تعلق على حادثة فيديو “البرمودة “الاجراءات كانت طبيعية بانه تم سحب مستمسكات المواطن المخالف

الحياة العراقية

علقت شرطة محافظة الانبار، الجمعة، على مقطع فيديو انتشر في وسائل التواصل يظهر مدير شرطة هيت بالمحافظة وهو يتخذ اجراءات بحق شاب يرتدي “برمودا”.
وذكرت الشرطة في بيان ورد، الحياة العراقية ،ان “قائد شرطة الانبار الفريق الحقوقي هادي رزيج كسار، اطلع على المنشور والاجراء المتخذ من قبل العميد عبد القادر مدير شرطه قضاء هيت”.
وأضافت ان “الاجراءات كانت طبيعية بانه تم سحب مستمسكات المواطن المخالف وتبليغه بمراجعه مديرية الشرطة”.
وتابعت ان “هناك مخالفتان من قبل المواطن، الاولى خرق حظر التجوال في المدينة، والثانية هي ما تنص عليه المادة ٥٠١ من قانون العقوبات العراقي، (يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على عشرة ايام او بغرامة لا تزيد على خمسة دنانير، من اغتسل في المدن او القرى او القصبات بصورة منافية للحياء او ظهر في محل عام بحالة عرى منافية للآداب )”.
وبينت ان “الشرطة والاجهزة الامنية وقطعات الجيش العراقي قد مضى على تواجدها أكثر من شهر وهم مرابطين على تطبيق الحظر ليلا ونهارا وعلى مدار ٢٤ ساعة من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين ولدرء مخاطر المرض عنهم وهذا بالتأكيد قد ارهق القطعات الأمني”.
وأشارت الى ان “هذا التصرف طبيعي باتجاه المواطن من مدير الشرطة ولا يحتاج إلى هذه الهبة الاعلامية والوقوف مع من يقوم بمخالفة التعليمات والضوابط.واوضح البيان، ان العميد عبد القادر ضابط شرطة ومدير شرطة قضاء جيد وكفوء ومقيم من قبل قيادة الشرطة والحكومة المحلية للقضاء الذي يعمل به وقد نقل العمل إلى طفرة نوعية منذ توليه منصب ومسؤولية مدير شرطة قضاء هيت بالعمل الشرطوي والجنائي”.
ولفتت الى أن “الاجراءات المتخذة من قبل مدير الشرطة عند حضور المواطن إلى مديرية الشرطة هي اخذ تعهد خطي من المخالف وإطلاق سراحه وكان بالامكان لو أراد الضرر بالمواطن أن يطبق بحقه الماده ( ٥٠١ ) او الماده ( ٢٤٠ ) من قانون العقوبات العراقي”.
ودعت شرطة الانبار، الاهالي الى “تقدير عمل القوات الامنية وجهاز الشرطة من أجل الحفاظ على راحة وامن وحياة المواطن والمدن”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى