الاخبار الرئيسيةسياسة

الكاظمي : وصلتني تقارير بوجود مخطط لاغتيالي خلال زيارة الموصل

الحياة العراقية

شدد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس، على عدم القبول بأي اعتداء على مؤسسات الدولة تحت أي عنوان، كاشفا عن تقارير أمنية بوجود مخطط لاغتياله خلال زيارة الموصل.
إجراءات إصلاحية 
وأعلن عن المضي باتخاذ سلسة إجراءات إصلاحية قريبا تتعلق بالوضع المالي والإداري، مشددا على عدم التفريط في سيادة العراق خلال الحوار الاستراتيجي مع أميركا.
وأشار رئيس الوزراء العراقي إلى إعطاء أهمية للحوار مع أميركا مبينا ان العراق “سيقول كفى للحروب والشعارات”.
كما شدد على أن “هدف الحكومة الوصول لانتخابات نزيهة وحماية الاقتصاد من الانهيار وحفظ هيبة الدولة”، مضيفا “لا نريد أن يكون العراق منطقة صراع وإنما سلام”.
إلى ذلك أضاف أن بلاده تعاني من “سوء تخطيط” ولا يوجد لديها اقتصاد، مشيراً إلى أن الحكومة ستدعم القطاع الخاص الذي وصفه بأنه “يمثل الأساس في بناء العراق”.
رفض المزايدات
وأكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أن الاستقطاعات في بعض المرتبات، كانت عملية تمويل بسبب نقص السيولة وشملت 27% من المتقاعدين.
وأضاف خلال المؤتمر “تلك الأموال ستُعاد خلال الايام المقبلة أو مع راتب الشهر القادم”.
وتابع، “نرفض المزايدات السياسية واخطاء المراحل السابقة قادت الى هذا الانهيار الماضي”لافتاً إلى أن ” هذه المزايدات تأتي من قبل من يريد استمرار استنزاف الدولة، ومصرّون على الاصلاح الشامل”.
وتابع، أن “هدف حكومتي هو الوصول لانتخابات نزيهة، وحماية الاقتصاد من الانهيار وحفظ هيبة الدولة”، مشيراً إلى أننا “لا نريد أنّ يكون العراق منطقة صراع، وإنما سلام”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق