سياسة

داعياً للإسراع بتنفيذ الإتفاقيات.. روحاني: عازمون على تطوير علاقاتنا الشاملة مع العراق

الحياة العراقية

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني، الجمعة، عزم بلاده على تطوير علاقاتها الشاملة مع العراق، فيما شدد على ضرورة الاسراع بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.
وذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية “ارنا”، أن “روحاني، اجرى اتصالات هاتفيا اليوم الجمعة، مع نظيره الرئيس العراقي برهم صالح، قدم خلاله تهانيه لنظيره العراقي برهم صالح والحكومة والشعب العراقي لمناسبة عيد الأضحى المبارك باعتباره تجسيداً لوحدة مسلمي العالم”.
وقال روحاني، ان “الاواصر كانت راسخة على مر التاريخ بين شعبي البلدين حيث تتجلي اكثر في هذه المناسبات، وآمل مع تراجع تفشي مرض كورونا أن يتمكن مواطنو ومسؤولو البلدين من تبادل الزيارات أكثر فاكثر”.
ووصف، زيارة رئيس الوزراء العراقي لإيران بأنها “كانت إيجابية ووفرت الفرصة لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك”، معربا عن “أمله في أن يتم تنفيذ القرارات والاتفاقيات الموقعة بين مسؤولي البلدين على وجه السرعة، وان يجري المزيد من تطوير العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين”.
وأكد الرئيس الايراني، أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية عازمة على تطوير علاقاتها الشاملة مع العراق وهي على استعداد للتعاون ونقل خبراتها اليه في مجال مكافحة كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى