أمن

عمليات بغداد تحرير مختطف والعثور على مواد متفجرة ومصادرة أسلحة غير مرخصة

الحياة العراقية

تستمر القطعات الأمنية في قيادة عمليات بغداد بنهجها ألتعرضي من خلال نصب السيطرات المؤقتة في تقاطعات الطرق المهمة، ضمن قواطع مسؤوليتها، لمطاردة الخارجين عن القانون وتطهير المنطقة من مخلفات عصابات داعش الإرهابية.

 حيث تمكنت فرقة المشاة السادسة من تنفيذ عمليات بحث وتفتيش في مناطق شمال وغربي بغداد ضمن قاطع مسؤولية الفرقة، نتج عنها ضبط أسلحة خفيفة غير مرخصة والعثور على كدس لمواد متفجرة مخلفات حربية لعصابات داعش الإرهابية.

فيما استمرت فرقة المشاة الحادية عشر من تنفيذ واجبات البحث والتفتيش ونصب (43) سيطرة مفاجئة نتج عنها: اعتقال (22) متهم وفق مواد قانونية مختلفة مع ضبط أسلحة غير مرخصة، كما تمكنت قوة اخرى ووفق معلومات استخبارية دقيقة من تحرير طفل مختطف والقاء القبض على الخاطف بعد مداهمة أحدى الدور ضمن قاطع الرصافة، بالإضافة إلى الاستمرار بنصب كاميرات المراقبة حيث تم نصب (39) كاميرا في الطرق والمحال التجارية وبالتعاون مع المواطنين ضمن قاطع الرصافة.

كما تمكنت قوة من فرقة المشاة السابعة عشر من اعتقال متهم وفق المادة 4/1 أرهاب ضمن قاطع جنوب بغداد.

في حين استمرت الفرقة الأولى شرطة اتحادية بتنفيذ عملياتها الاستباقية ونصب الكمائن بهدف مسك الفضاءات، حيث تمكنت خلالها من اعتقال (9) متهمين وفق مواد قانونية مختلفة بينهم (4) متهمين بعد فض شجار حصل بينهم استخدمت فيه الأسلحة البيضاء، مع الاستمرار بتامين الحماية لمراكز تسجيل الناخبين ضمن قاطع المسؤولية شرقي بغداد.

هذا وتمكنت قوة من الفرقة الثانية شرطة اتحادية من اعتقال (5) متهمين وفق مواد قانونية مختلفة، وضبط أسلحة غير مرخصة خلال عمليات بحث وتفتيش نفذتها في قاطع الكرخ. 

إضافة إلى ضبط عدد من العجلات التي لا تحمل أوراقاً ثبوتية في جانبي الكرخ والرصافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى