الاخبار الرئيسيةسياسة

الصيهود : عودة الدفئ في العلاقات العراقية السعودية مرهون بصدق النوايا والابتعاد عن هواجس النفوذ والصراعات الاقليمية

الحياة العراقية

راى عضو دولة القانون محمد سعدون الصيهود ان عودة الدفئ في العلاقات العراقية السعودية مرهون بصدق النوايا والابتعاد عن هواجس النفوذ والصراعات الاقليمية .

وقال الصيهود في بيان صحفي ورد “الحياة العراقية ” ان : العراق يريد ان يبني علاقات ستراتيجية مع جميع الدول العربية والاقليمية والدولية ، كونه بلد مهم ومؤثر في المنطقة وبالتالي لا يمكن لاي بلد سواء كان عربي او اقليمي او دولي ان يتجاهل دور العراق وريادته ، فهو محطة سياسية وامنية واقتصادية وتجارية مرتبطة بالعالم ، ومن حق العربية السعودية ان تبادر ببناء علاقات ستراتيجية مع العراق لطيء صفحات الماضي الماساوية والوقوف جنبا الى جنب مع العراق “.

واضاف انه : يجب على العربية السعودية ابعاد العراق عن صراعاتها الاقليمية والدولية وان تكون صادقة النوايا في مساعدة العراق في مختلف المجالات والناي بنفسها عن التدخل بالشان الداخلي العراقي او محاولة دعم من يريد افشال العملية السياسية وادخال البلد في فوضى عارمة ، مبينا ان ” السعودية بلد مهم في المنطقة وان تبادل الزيارات والمباحثات بين البلدين بالتاكيد سيصب في مصلحة الشعبين العراقي والسعودي “.

وتابع ان : العراق ينتظر من العربية السعودية استثمار تقارب البلدين لتمتين العلاقات والمساهمة في عملية البناء والاعمار ونبذ كل مظاهر التفرقة والتطرف والغلو الطائفي والمذهبي والتكفيري التي يصدرها دعاة التكفير “.

المكتب الاعلامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى