أمنالاخبار الرئيسية

الحشد الشعبي يبدي استعداده للتدخل لمنع حدوث “الاجتياح التركي”

الحياة العراقية

اكدت قيادة الحشد الشعبي، محور الشمال، الاحد، ان قوات الحشد على استعداد تام لمسك الارض في المناطق الشمالية المحاذية لتركيا من اجل منع حدوث الاقتتال وحفظ الامن في تلك المناطق، مبينة أن العراق وتركيا يرتبطان بعلاقات طيبة ويجب حل الامور بالحوار والسياسية من دون نشوب الحرب بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الحشد الشعبي محور الشمال، علي الحسيني في تصريح صحافي تابعته ” الحياة العراقية “، ان “الحكومة العراقية استنكرت التدخل التركي في شمال العراق، لكنها لم تتخذ موقف رادع حيال ذلك”، مبينا ان “التدخل العسكري التركي يجب ان يقابل بسياسة رصينة قادرة على انهائه من دون اللجوء لاستخدام القوة بين البلدين”.

واوضح ان “العراق وتركيا يرتبطان بعلاقات طيبة ولا ينبغي اللجوء لاستخدام القوة العسكرية بين البلدين”، مبيناً ان “الحشد الشعبي سيلبي النداء لو طلب منه التدخل في الملف المذكور”.

واكد الحسيني ان “قوات الحشد الشعبي في المحور الشمالي على استعداد تام لمسك الارض وضبط الحدود العراقية التركية وتفادي حدوث التدخل العسكري في تلك المنطقة”، لافتاً الى ان “الجميع لايريد اراقة الدماء ونشوب حرب جديدة يخسر فيها البلدين ابنائهما”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى