الاخبار الرئيسيةسياسة

مرشحون يستخدمون حيلا جديدة للترويج لا توقعهم بمخالفة قانونية

الحياة العراقية

ذكرت صحيفة العربي الجديد، ان المرشحين للانتخابات العراقية استخدموا حيلا جديدة للترويج عن نفسهم، فيما اشارت الى ان هذه الحيل لا توقعهم بمخالفة قانونية.

وقالت الصحيفة في تقرير تابعته ” الحياة العراقية “، ان “بعض المرشحين قاموا بإيصال المياه إلى بعض القرى، وتعبيد طرق وفرشها بمادة السبيس والإسفلت، وتجهيز المدن في المحافظات الغربية والشمالية بالكهرباء، وتوزيع البطانيات والأغطية، اضافة الى زيارات إلى مناطق محررة”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول قوله ان “المرشحين ابتكروا حيلاً جديدة لا توقعهم في المخالفة القانونية، من خلال نشر اللافتات والصور، على اعتبار أنّ جهات داعمة لهم نشرتها، وليسوا هم”، مشيرا الى ان “تلك اللافتات تنوعت الكتابات عليها، منها أهالي المنطقة الفلانية يباركون ترشيح المرشح مع ذكر اسمه وقائمته وتسلسله وصورته، وكتب أيضاً العشيرة الفلانية تبارك للمرشح ترشحه، وما إلى ذلك من عبارات توحي بأنّ المرشح أو الكتلة لا علم لهما بنشر اللافتات، بل هناك جهات داعمة لهم، هي من تنشر”.

واكد أنّ “هذه اللافتات تنتشر في غالبية مناطق العراق، ومنها بغداد”، مبيناً أنّ “من بين الحيل الأخرى التي لجأ إليها المرشحون والكيانات، هي استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بأسماء مستعارة أو عبر أصدقاء لهم تنشر صور الكيانات والمرشحين، كما يتم تبادل الرسائل عبر الهواتف لدعم المرشحين”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق