الاخبار الرئيسيةتقارير

سجلات غير معلنة تكشف وجود الاف المفقودين العراقيين منذ 2003 ولغاية الان

الحياة العراقية

ذكرت صحيفة العربي الجديد القطرية، الاثنين، ان سجلات غير معلنة كشفت وجود الالاف المفقودين العراقيين منذ 2003 ولغاية الان، فيما اشارت الى ان الولايات المتحدة استخدمت في حربها أسلحة محرمة.

وقالت الصحيفة في تقرير تابعته” الحياة العراقية “، ان “هناك سجلات غير معلنة لوزارة الصحة العراقية، كشفت أن حصيلة الضحايا العراقيين خلال الغزو ما زالت غير مغلقة، فهناك الالاف من العراقيين مجهولي المصير منذ 2003 وحتى اليوم، حيث فقد هؤلاء خلال المعارك البرية والقصف الجوي، وهو رقم لا يكاد يذكر أمام الحصيلة الإجمالية لفاتورة الغزو الأميركي للعراق، والتي تجاوزت، حتى الأول من آذار الماضي، نصف مليون قتيل عراقي”.

واضافت ان “هذه السجلات تنسف كذبة طالما حاول الجيش الأميركي، خلال سني احتلاله للعراق ترويجها، وهي صداقة المدن الجنوبية له على عكس الشمالية والغربية”، لافتة الى ان “الأرقام تشير إلى أنه خلال فترة المواجهات البرية بين القوات العراقية والاحتلال الأميركي، بين 20 آذار 2003 و14 نيسان 2003 قدمت البصرة والناصرية والسماوة بعد بغداد والفلوجة والموصل أعلى عدد من الضحايا المدنيين ومن أفراد الجيش العراقي السابق”.

وتابعت ان “الولايات المتحدة استخدمت في حربها أسلحة محرمة، وفقاً لتقارير دولية كشف عنها فيما بعد، خصوصاً في معارك المطار والدورة وبادية السماوة قرب الحدود العراقية السعودية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق