منوع

نحو 50 شخصا قتلوا على يد داعش خلال الايام القليلة الماضية في العراق

الحياة العراقية

كشفت صحيفة خليجية، اليوم السبت ،ان نحو 50 شخصا قتلوا على يد داعش خلال الايام القليلة الماضية، فيما رجح عقيد بالجيش العراقي وجود أنفاق ومخابئ تحت الأرض يلجأ اليها عناصر “داعش”.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها تابعته الحياة العراقية ، ان “عدد العراقيين الذين قتلوا أو أصيبوا أو اختطفوا على يد مسلحي تنظيم “داعش” في مناطق محيط الموصل والبعاج والقيارة والحويجة والشرقاط وسلسلة جبال حمرين وطريق بغداد ــ كركوك والعظيم، خلال الايام القليلة الماضية نحو 50 شخصاً”، مبينا ان “من بينهم ما لا يقل عن 25 عراقياً من أبناء القبائل والسكان المحليين، والباقي من عناصر الجيش والشرطة والحشد الشعبي”.

واضافت ان “الاعتداءات الإرهابية للتنظيم طاولت حتى رعاة الأغنام، من قبائل شمر وعنزة وطي وربيعة وغيرها من القبائل المتواجدة في تلك المناطق”، مشيرة الى ان “تلك الهجمات اتخذت شكل الكمائن على الطرق الخارجية أو عبوات ناسفة ولاصقة تثبت أسفل السيارات، خصوصاً داخل المدن”.

من جانبه، قال عقيد في الجيش العراقي إنّ “مسلحي التنظيم غيروا من تكتيك عملياتهم الإرهابية، وباتوا أكثر سرعة وخفة في تحركاتهم، وينسحبون إلى مناطق زراعية وصحراوية، بالعادة يتم تطويقها لكن لا يتم العثور عليهم”، مرجحاً وجود “أنفاق ومخابئ تحت الأرض يلجؤون إليها”.

وأضاف العقيد، ان “بعض الكمائن نفذها عناصر من داعش يرتدون ملابس الجيش والشرطة، ويتنقلون بهويات مزيفة”، لافتا الى ان “الموضوع بات بحاجة لجهد استخباري كبير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى