سياسة

الحوار الوطني : نرفض مبدأ هات وخذ للاستحواذ على الوزارات الامنية والسيادية

الحياة العراقية

دعت جبهة الحوار الوطني، الاحد، الى منح رئيس الوزراء حرية اختيار المهنيين المستقلين للوزارات الامنية والسيادية، فيما ابدت رفضها لمبدأ “هات وخذ”.

وقالت الجبهة في بيان لها تابعته الحياة العراقية ، انه “في ظل الحراك السياسي حول تشكيل الحكومة عادت الجهات التي تتعامل وفق مبدأ المقايضة للنشاط من جديد، فيما ظهرت بقوة اصوات وطنية خالصة لمجابهتها والحد من طمعها”، مبينة “اننا امام فرصة تأريخية لتدعيم مبادىء الاصلاح وابعاد الفاسدين عن ادارة الدولة”.

واضافت الجبهة “نرفض الضغوطات الهادفة لاستحواذ الاحزاب والفصائل على الوزارات الامنية والسيادية”، داعية الى “منح رئيس الوزراء حرية اختيار المهنيين المستقلين من اصحاب الكفاءة من اجل تحقيق الامن الوطني وتعزيز ثقة المواطنين بقواتهم المسلحة”.

وطالبت الجبهة بـ”إستكمال البناء المؤسسي للدولة وانهاء التكليف بالوكالة”، مشيرة الى ان “العراق اكبر من الجميع وان أسلوب توزيع المناصب وفق مبدأ( هاتْ وخذْ) مرفوض جملة وتفصيلا، ويتقاطع مع منهج الاصلاح الذي ينتظره الشعب العراقي بفارغ الصبر”.

ودعت الجبهة الى “اجتماع عاجل لكتلة الاصلاح لتدعيم هذه المبادىء ومساندة الاصوات الوطنية الخالصة وتقديم العون اللازم لرئيس الوزراء، وتوفير كل المقومات لانجاح مهمة الإصلاح السياسي والاداري والاقتصادي, وحفظ سيادة الوطن من التدخلات الخارجية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى