اقتصاد

العراق وإيران يبحثان عقد اتفاقيات بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

الحياة العراقية

بحث وفد من وزارة الإتصالات، خلال زيارته الجمهورية الإيرانية الإسلامية، الجمعة، عقد اتفاقيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والترانزيت، فيما أكد الجانبان على تفعيل سبل التعاون المشترك وتقديم أفضل المشاريع وبما يخدم المصلحة العامة بين البلدين.
وذكرت وزارة الاتصالات، في بيان ورد  /الحياة العراقية / نسخ منه، أن “وفداً رفيع المستوى من الوزارة، زار جمهورية إيران الإسلامية برئاسة الوكيل الإداري والمالي كريم مزعل الساعدي، للتباحث حول عدد من القضايا أهمها خدمة زوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام”.
وأضاف البيان، أن “الجانبين بحثا موضوع التسهيلات التي سيقدمها العراق للزوار طيلة فترة الزيارة فيما يخص خدمة الإتصال والأنترنت المجاني”، لافتاً إلى “التطرق لعدد من المواضيع والاتفاقيات وخصوصا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والترانزيت والتأكيد على تفعيل سبل التعاون المشترك وتقديم أفضل المشاريع وبما يخدم المصلحة العامة بين البلدين”.
وأوضح، ان “الوفد العراقي ضم في عضويته كل من المفتش العام أيمن سعيد نعمت ومدير عام شركة السلام العامة صالح حسن علي، ومدير عام شركة الإتصالات ناظم لفته خشجوري، ومعاون مدير عام الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات حازم فاضل مجذاب، وعلي الشيخ مدير شركة مسارات إحدى الشركات الشريكة لوزارة الإتصالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى