الاخبار الرئيسيةسياسة

محافظ بغداد: المالية امتنعت عن صرف التخصيصات لـ 4 آلاف درجة وظيفية

الحياة العراقية

أعلن محافظ بغداد عطوان العطواني، السبت، عن امتناع وزارة المالية من صرف التخصيصات لـ 4 الاف درجة وظيفية، لافتا إلى أن هذا الأمر تسبب بتأخير تعيين المحاضرين والملاكات التدريسية.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي للعطواني ورد / الحياة العراقية / نسخة منه، إن “العطواني زار مديرية تربية الرصافة الثانية وبحث مع مدير عام التربية قاسم العكيلي جملة من القضايا مع حلول العام الدراسي الجديد وخصوصا قلة الابنية المدرسية  والتخصيصات المالية بعد تطبيق المادة 45 ونقل الصلاحيات والوظائف الى المحافظات فضلا عن بحث مجموعة من المتطلبات واحتياجات المديرية”.
وقال العطواني، بحسب البيان: “نأسف لعدم حصول المحافظة على الموازنة الاستثمارية لهذه المديريات وبالتالي اصبحت المحافظة والمديريات عاجزة عن تقديم الخدمة الحقيقية، وكل ماتحتاجه العملية التربوية من متطلبات وخاصة تنفيذ مشاريع الابنية المدرسية التي تحتاجها هذه المديرية وباقي المديريات الاخرى”.
وأشار المحافظ، إلى “مشكلة اخرى هي حركة الملاكات والتعيينات حيث لم نتمكن لحد الان من تعيين ملاكات تربوية جديدة، بسبب عدم موافقة وزارة المالية على اطلاق التخصيصات المالية لـ 4 آلاف درجة وظيفية كان من المؤمل الاستفادة منها بتعيين كوادر تدريسية والمحاضرين لسد النقص الحاصل بالملاك”.
وأوضح، أن “هناك شريحة مهمة قدمت خدمة كبيرة وهم المحاضرين وخصوصا الذين لديهم خدمة اكثر من (5 سنوات)، ومن الواجب علينا ان نجدلهم فرصة عمل مقابل خدماتهم”.
وأكد العطواني، أن “هناك مشكلة أخرى ظهرت لنا وهي التقاطعات والخلافات مع وزارة التربية فتارة تنقل الصلاحيات الى المحافظات وتارة اخرى ترجع الى الوزارة، ونحن نعاني من هذا الخصوص الأمر الذي يؤدي إلى تخبط في الإدارة والتوجيه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى