الاخبار الرئيسيةسياسة

الرئيس صالح: الاستقرار في سوريا سينعكس على الاستقرار في العراق والمنطقة

الحياة العراقية

اعتبر رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم السبت ، ان الاستقرار في سوريا سينعكس على الاستقرار في العراق والمنطقة، فيما اكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي مستورا على أهمية دور العراق في الحرب ضد الارهاب والتصدي لتنظيم “داعش”.
وقال مكتب صالح في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، نسخة منه ان “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل اليوم في مقر اقامته بالعاصمة الايطالية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي مستورا”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء، الذي يأتي على هامش مؤتمر (حوار المتوسط) في روما، تبادل الآراء حول آخر التطورات في الوضع سوريا ودور العراق وتأثيره الاقليمي وبما يصب في ترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة”.
وأكد صالح خلال البيان “على أهمية تضافر الجهود الدولية والاقليمية لانهاء الأزمة السورية، وايجاد حل دائم وشامل لجميع مشاكل المنطقة”، مشددا على ان “الاستقرار في سوريا سينعكس على الاستقرار في العراق والمنطقة”.
من جانبه أشاد المبعوث الأممي بخطاب رئيس الجمهورية في المؤتمر ودعوته لاحلال الاستقرار والازدهار في المنطقة، مؤكدا على “أهمية دور العراق في الحرب ضد الارهاب والتصدي لتنظيم داعش الارهابي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى