الاخبار الرئيسيةسياسة

نائب يكشف تفاصيل اجتماع نواب المحافظة مع عبد المهدي

الحياة العراقية

كشف النائب عن نينوى شيروان الدوبرداني، الثلاثاء، عن تفاصيل اجتماع نواب المحافظة مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، مؤكدا أنه كان مثمرا.
وقال الدوبرداني، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه، إن “الإجتماع الذي عقد مساء أمس، وجمع نواب نينوى مع رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي بحضور محافظ ورئيس مجلس المحافظة و قائد عمليات نينوى كان مثمرا”.
وأضاف، أن “الوفد النيابي استعرض خلال الاجتماع العديد من المواضيع فيما يخص الاوضاع الامنية في المحافظة واستقرارها وإعمارها وموضوع النازحين والجانب الخدمي والزراعي والصناعي والانساني والاستثمار وموازنة المحافظة للسنة المالية 2019، وكذلك إعادة المفصولين وتثبيت المحاضرين وموظفي العقود”.
وأوضح: “اطلعنا رئيس الوزراء على الوضع داخل نينوى ونقلنا له صورة واقعية للمحافظة وطالبناه بحل المشاكل مع الوزارات المعنية للإسراع في بناء وإعمار نينوى”.
ولفت الدوبرداني، إلى أن “رئيس الوزراء رحب بنواب نينوى ومحافظ ورئيس مجلس وقائد عمليات نينوى ، سيما وهو يرى بأن تنسيق العمل والتفاهم بين السلطتين التنفيذية والتشريعية امر مهم ومفيد جدا”.
وأكد، أن “رئيس الوزراء وجه بالعمل الفوري على تحقيق مطالب المجتمعين في كل ما يمكن تحقيقه عبر اجراءات ادارية من صلاحيات رئيس الوزراء، وفيما يخص صلاحيات الجهات الحكومية،  وكذلك تهيئة المواضيع التي يتطلب عرضها على مجلس الوزراء فيما يخص مسألة إعادة المفصولين و الموازنة المالية وغيرها من المواضيع والخروج بقرارات تخدم أهالي محافظة نينوى”.
وأشار إلى، أن “رئيس الوزراء أكد على أهمية نينوى وضرورة العمل بكل جدية لغرض إعادتها الى وضعها الطبيعي و ان تبقى هذه المحافظة مناراً و مثالا لوحدة العراق من خلال تعايش مختلف المكونات فيها ، وبأنه يجب العمل بخطوات عملية ليشعر اهالي الموصل بان الجميع يقومون بواجباتهم بشكل صحيح وبالتالي ينعكس ايجابا على واقع المحافظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى