منوع

خطة جديدة لمواجهة الصيدليات الوهمية في ديالى

الحياة العراقية

اعلنت نقابة صيادلة محافظة ديالى، الثلاثاء، عن خطة جديدة لمواجهة الصيدليات الوهمية بالتعاون مع مديرية الامن الوطني في المحافظة.
وذكر بيان لنقابة صيادلة ديالى  ورد ” الحياة العراقية  ” ان “نقيب صيادلة ديالى علي حسين علوان التميمي ونائبه احمد ثامر رشيد عقدوا اجتماعا موسعا مع مدير الأمني الوطني في المحافظة”، مبيناً انه “جرى خلال الاجتماع مناقشة عدة محاور أهمها متابعة عمل الصيدليات ووضع آلية مناسبة لمنع بيع الأدوية في الصيدليات الوهمية”.
ونقل البيان عن نقيب صيادلة ديالى قوله أنه” تم خلال اللقاء تزويد مديرية الأمن الوطني في المحافظة بقوائم رسمية تحوي اسماء الصيدليات الرسمية والمجازة بالإضافة إلى قوائم بأسماء الصيدليات الوهمية لغرض تكثيف الجهود لمتابعتها ومحاسبتها ووفق الضوابط والتعليمات”.
واضاف التميمي، بحسب البيان أنه “تم الاتفاق مع مدير الأمن الوطني على بدء جولات مكثفة من الزيارات الميدانية بين نقابة صيادلة ديالى والأمن الاقتصادي وقسم التفتيش في دائرة صحة ديالى والجريمة الاقتصادية لغرض محاسبة المخالفين للارشادات والتعليمات الصادرة عن النقابة”.
وأوضح البيان انه “في ختام اللقاء أكد مدير الأمن الوطني في محافظة ديالى تعاونه التام مع نقابة صيادلة ديالى وتعهد ببذل كل الجهود وتسخير كل الطاقات من أجل إنهاء ظاهرة الصيدليات الوهمية ومحاربتها بشكل فعلي من أجل توفير دواء أمن وفعال لكل مواطني المحافظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى