أمن

القبض على صاحب الصفحة الوهمية بأسم محافظ ديالى

الحياة العراقية

وقع منشئ الصفحة الوهمية على موقع التواصل الاجتماعي ‘ الفيس بوك ‘ والتي استخدم خلالها أسم محافظ “مثنى علي مهدي التميمي” ، وقام بنشر تعليقات ومنشورات كاذبة باسم السيد محافظ ديالى ، بقبضة الأمن .

وصرح  محافظ ديالى أن العاملين في جهاز الأمن الوطني ديالى و ادارة البحث الجنائي / وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية تمكنوا من القاء القبض على الاشخاص المتورطون بانشاء صفحات وهمية على موقع التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك) واستخدامها للانتحال بشخصية محافظ ديالى ونشر الاشاعات والاخبار الكاذبة من خلال الصفحة .

وبين التميمي انه تم مفاتحة الجهات الامنية لغرض تعقب هذه الصفحة ومن يقف ورائها حيث تم تشكيل فريق خاص من قبل الجهاز الأمن الوطني والمتخصصين العاملين في وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية بهدف تتبع منشأ تلك الصفحة بكافة الطرق الفنية لتحديده والقبض عليه .

ونتيجة للبحث والتحري والتتبع الالكتروني والفني للصفحة المحدده من قبل المختصين في الوحدة تمكنوا من تحديد هوية منشائها ومكان تواجده حيث القي القبض عليه والذي تبين انه من سكنة محافظة ديالى و موظف على ملاك احدى الدوائر مع الاشخاص المشتركون واعترف بعد بالتحقيق معه بانشاء تلك الصفحات واستخدامها للاساءه ونشر الاخبار الكاذبة وجرى توديعه للقضاء .

واكد التميمي للمواطنين ولا سيما مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الحذر عند استخدام تلك المواقع , وعدم الرضوخ الى اي تهديدات او ابتزاز من قبل اي شخص يستخدم منصات التواصل الاجتماعي وعدم التردد في تقديم شكوى في حال وقوع اي جريمة الكترونية ، كما نؤكد ان ادارة البحث الجنائي / وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية تتعامل مع الشكاوي الالكترونية بكل حرفية واقتدار وسرية ولديها القدرة التقنية والمهنية لالقاء القبض على مرتكبي هذا النوع من الجرائم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى