أمنالاخبار الرئيسية

العثور على جثة العراقي ابو نبيل الانباري مؤسس داعش في ليبيا

الحياة العراقية

أفادت وسائل اعلام ليبية، الخميس، ان الهلال الأحمر فرع درنة تمكن من انتشال رفات عدد من الجثث كانت بمقبرة جماعية تضم ما يقارب 50 قبراً دفُنت في ( المشتل الزراعي ) بمنطقة الفتائح شرقي المدينة .
وبحسب مصدر عسكري  فأن هذه الجثث تعود لعناصر من تنظيم داعش قتلوا خلال المواجهات التي دارت بينهم مع عناصر مجلس شورى مجاهدي درنة المرتبط بتنظيم القاعدة .
كما تضم المقبرة جثث أخرى لعناصر من التنظيمين قتلوا في المواجهات مع الجيش ، بالإضافة لضربات سلاح الجو الليبي مابين 2014 – 2016 كما تضم القبور جثث مواطنين تم تصفيتهم خلال السنوات الماضية علي أيدي التنظيمات المختلفة  .
وقال المصدر أن صعوبة التربة وطبيعة الأرض الوعرة وتزاحم القبور جعل من العملية تسير بشكل بطيء وبحرص أكبر في عملية الإنتشال على عكس العمليات السابقة .
وكشف المصدر بأن من بين المدفونين بتلك المقبرة الجماعية مايسمى بـ ”  والي ولايات ليبيا ” لدي تنظيم داعش ، الإرهابي العراقي الجنسية  وسام نجم الزبيدي المكني  بكنيتي ” أبونبيل الأنباري ”  و ” أبو المغيرة القحطاني ” وذلك بحسب شهادات متطابقة تحصل عليها الجيش والأجهزة الأمنية عن مكان الدفن من معتقلين لديه ينتمون لداعش وشورى درنة  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى