منوع

العرب يقررون توزيع كتب على الجامعات العراقية المتضررة من الارهاب

الحياة العراقية

قرر اتحاد الجامعات العربية توزيع كتب ومجلات علمية يصدرها على الجامعات العراقية التي تعرضت مكتباتها لإضرار بسبب الحرب التي خاضها العراق ضد مجموعات الارهاب.
ودعا امين عام اتحاد الجامعات العربية عمرو سلامة الجامعات العربية، الى”تزويد الجامعات العراقية التي تضررت من الاعمال الارهابية التي شهدها العراق الشقيق اخيرا بالكتب والمجلات العلمية لمساعدتها بإعادة بناء مكتباتها”.
واكد سلامة خلال اجتماع هيئة تحرير مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي اليوم، على”اهمية تركيز الجامعات العربية على إجراء دراسات علمية واكاديمية لزيادة قدرتها على الابداع والابتكار للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في البلدان العربية”.
ودعا سلامة خلال الاجتماع الذي حضره الامينان العامان المساعدان للاتحاد عبد الرحيم الحنيطي و خميسي حميدي الجامعات العربية الى”زيادة التعاون والتنسيق مع مؤسسات التعليم العالي العالمية المرموقة وتبادل الخبرات وتنفيذ دراسات علمية مشتركة للمساهمة في زيادة النمو الاقتصاد”.
وناقش المشاركون بالاجتماع معامل التأثير العربي لتأسيس منصة للعلم في الوطن العربي من خلال استضافة عدد من المجلات والدوريات العلمية وتطويرها وفقا للقواعد العالمية.
يشار الى ان مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي تصدر عن الامانة العامة للاتحاد بواقع اربعة اعداد سنويا منذ عام 1970

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى