اقتصادالاخبار الرئيسية

وزارة النفط تعلن انتاج البنزين المحسن من مصفي بيجي

الحياة العراقية

أعلنت وكيل وزارة النف لشؤون التصفية فياض حسن نعمة، السبت، عن المباشرة بالمرحلة الثانية من إعادة إعمار وتأهيل مصافي الصمود (بيجي ) والتي تتضمن انتاج البنزين المحسن، مبيناً أن الطاقة التكريرية للمصافي ستبلغ بعد انتهاء اعمال المرحلة الثانية 140 الف برميل باليوم من المشتقات النفطية والبنزين المحسن.

وقال نعمة أثناء تفقده لمشاريع تأهيل مجمع مصفى الصمود (بيجي) بمحافظة صلاح الدين ، بحسب بيان ل‍وزارة النفط ورد ” الحياة العراقية ” ، إن “الملاكات الفنية في شركات القطاع النفطي باشرت بأعمال المرحلة الثانية من أعمال إعادة الإعمار والتأهيل التي تتضمن إعادة تأهيل وحدة الهدرجة ووحدة تحسين البنزين ومصفى صلاح الدين /1 و2”.

وأشار نعمة، إلى أن “الوزارة تعمل وتخطط للبدء في تشغيل وحدتي الهدرجة وتحسين البنزين نهاية شهر آذار المقبل”، مضيفاً أن “مصفى صلاح الدين (1 ) سيكون قيد التشغيل التجريبي نهاية شهرحزيران المقبل”.

وأضاف، أن “الطاقة التكريرية لمصافي الصمود ستبلغ بعد انتهاء أعمال المرحلة الثانية 140 الف برميل باليوم من المشتقات النفطية والبنزين المحسن”، موضحاً أن “الكميات المنتجة ستغطي احتياجات محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى من المنتجات النفطية، فضلاً عن توفير كميات جيدة من الوقود لمحطات الطاقة الكهربائية والقطاعات الصناعية الأخرى”.

ولفت إلى أن “الوزارة تعمل على زيادة وتيرة الفعاليات الخاصة بإعادة الإعمار والتأهيل للعودة إلى الطاقة الانتاجية القصوى لشركة مصافي الشمال وبالتحديد مصافي الصمود في بيجي”، مبيناً أن “الوزارة ستقوم باعمال المرحلة الثالثة لتاهيل المجمع بعد الانتهاء من المرحلة الثانية”.

وتابع، أن “تأهيل هذا المصفى يحظى باهتمام الحكومة ونائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط الذي يتابع تفاصيل مراحل التاهيل يومياً ووجه بتسخير كافة إمكانيات الوزارة بهدف الإسراع في إنجاز عمليات التأهيل وتذليل جميع المشاكل والمعوقات”، مؤكداً أن “الجهود مستمرة على مدار الساعة لإعادة إعمار هذا المجمع الذي يسهم في تعزيز الاقتصاد العراقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى