اقتصادالاخبار الرئيسية

العراق وتونس يوقعان اتفاقية للنقل الجوي

الحياة العراقية

أعلنت وزارة النقل، الأحد، توقيع اتفاقية للنقل الجوي بين العراق وتونس، تتضمن فتح الخطوط الجوية بين المطارات العراقية والتونسية.
وذكرت الوزارة في بيان ورد ” الحياة العراقية ” أنه “بتوجيه من وزير النقل، عبد الله لعيبي باهض، شارك وفد الخطوط الجوية العراقية في توقيع اتفاقية بالأحرف الأولى بخصوص النقل الجوي بين سلطة الطيران العراقي والتونسي بحضور رئيسي السلطتين ووفدي الخطوط الجوية العراقية والتونسية وسفيري العراق وتونس”.
وقال مدير عام شركة الخطوط الجوية، عباس ناصر، إن “الاتفاقية تضمنت التعاون التام في كافة تخصصات النقل الجوي والملاحة الجوية والمطارات وإعداد رحلات للنواقل الجوية بين البلدين الشقيقين وتذليل العقبات والإسراع في فتح الخطوط الجوية بين المطارات العراقية والتونسية”.
وأضاف ناصر، أن “وفد الشركة ناقش موضوع الطائرتان العراقية B747 الجاثمتان منذ عام ١٩٩١ مع المسؤولين هناك”، مؤكداً ان “مسؤولي تونس وعدوا بإبداء المساعدة للجانب العراقي في تسهيل إجراءات دخول مخولين لرفع الطائرتان الموجودتان في مطار تورز التونسي”.
وتابع: “كما تم طرح تخفيض الفيزا البالغ سعرها ٨٥ دولار، وامكانية منحها في مطار تونس، إضافة إلى بعض التسهيلات للمواطن العراقي”، لافتاً إلى ان “موعد انطلاق الخط الجوي فسيتم الاتفاق عليه في بداية الموسم الصيفي القادم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى